©«-.¸¸.-»© ¶ منتديات سلامي ¶© «-.¸¸.-»©
زائرنا العزيز هده الرسالة تفيد ...بانك غير مسجل ادا اردت الانضمام الى منتديات سلامي فتفضل ....بالتسجيل او الدخول ادا كنت مسجلا من قبل...


منتدى رائع كل ما تحتاجه هنا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وردة لظل النون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء
المذير العام
المذير العام
avatar

عدد المساهمات : 502
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 23
الموقع : منتديات سلامي
الهواية : تلميدة
المزاج : سعيدة

مُساهمةموضوع: وردة لظل النون   الجمعة أبريل 02, 2010 8:08 pm

[انتفضت خفيفة الظل ، مشرقة المحيا ، تتمايس تمايس الخزيران ، والصبا يداعب خدها الأسيل ، يلاعب جديلهتا الناعمة بأنامله الحريرية ، والجنان يخب بين النهد ، أحست بهبة انتعاش تلاطف أديمها ، فشدهت لحالها ، وابتسمت .
حين انتصبت ، أطلت من شرفتها فإذا مشهد البيد انقلب روضا من جنان ، ظلال الأدواح تغري بالافتياء، ومسايل الجداول نمير من زلال يطفيء صدى الصدية ، وفيح الزهر والورد عطر من مسك وعنبر ورياحين .
كالفراش حركت ظلها الناعم ، وانطلقت بين ظلال الصباح الثامن ، تستذكر حكايات الجدة ةالأم والقريبة ، زغردت فأسمعت رقيق صدى صوتها الأفاق صهيل الخيل والركبان ، فتلألأت الشهب عند الظهيرة ثريات تزين جيد نون السنة والنهار .
بهت من قال اليوم نزوة هو ، وفق ما امتحى من خرافات الماضي ، وشرٍِقَ في غصته من حسبها نونا لن يستقيم قده أبدا ، ولن تستبين نسوته سبل الهدى والرشاد ، فقد أقبل اليوم بغزالته وبين نهديها دفء الكون كونا ووجودا واستمرارا لإكسير الحياة .
دفء اليوم ، كان منذ أن كان نون حواء ، سكنا وجنانا ينبع بين أدواحه وأزهاره هذا الطيب من الحناء كمثل الشفق عند الأصيل ، ويكون اليوم ونظيره ينبوع هذا الوجود ، وشهب ثرياه المتلأليء عبر الأفاق ، وبين ثنايا الأزمنة ، وطروس الحكايات لما ترويها ألسنة النونات .
دفء اليوم ، كما دفء المس الغابر بين حفريات الكون والوجود ، حل نونا أكفه مخضبة بالحناء حبورا ووعدا وعيدا ليس بدعة ، ولا طلسما عصي الفهم والشرح ، بل هن وهو إدراك ووعي دفين بين تضاريس الأطواد والجبال والوديان ينشج وشاحه من الكون والحياة والوجود وشاحا نسيجه من عزم وفهم وإدراك للحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وردة لظل النون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
©«-.¸¸.-»© ¶ منتديات سلامي ¶© «-.¸¸.-»© :: المنتديات الادبية :: منتدى عدب الكلام-
انتقل الى: