©«-.¸¸.-»© ¶ منتديات سلامي ¶© «-.¸¸.-»©
زائرنا العزيز هده الرسالة تفيد ...بانك غير مسجل ادا اردت الانضمام الى منتديات سلامي فتفضل ....بالتسجيل او الدخول ادا كنت مسجلا من قبل...


منتدى رائع كل ما تحتاجه هنا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 طبخة رائعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء
المذير العام
المذير العام
avatar

عدد المساهمات : 502
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 22
الموقع : منتديات سلامي
الهواية : تلميدة
المزاج : سعيدة

مُساهمةموضوع: طبخة رائعة   الأحد مايو 03, 2009 9:49 pm

((حلــوى جمــال شويطــر البحرينيــة))



- نبــذة تاريخيــة:

اشتهرت مملكة البحرين بصناعة حلوى شويطر التي وصلت دول الخليج المجاورة. وهكذا نشأ جمال شويطر في عائلة اشتهرت بصناعة الحلوى البحرينية وبفضل من الله ودعم من أعمامه وأبنائهم له وخاصة (أحمد ويعقوب) تمكن جمال شويطر في عام 1991م ولأول مرة من افتتاح محل صغير للحلوى في سوق المنامة (عاصمة المملكة) إلى أن أسس شركة وتوسع في نشاطه ليصل عدد فروع محلات جمال شويطر للحلويات إلى ستة فروع بمملكة البحرين.

فارتبط اسم عائلة شويطر منذ القدم بصناعة أفخر أنواع الحلوى الشعبية البحرينية المعروفة باسم حلوى شويطر في بيت حسن شويطر، إذ تأسست صناعة حلوى شويطر في بيت حسن شويطر (الجد الأكبر) الذي له من الأبناء محمد و يوسف وآمنة. فبدأ الابن الأكبر محمد (جد جمال شويطر) بصناعة الحلوى في منزل والده حسن شويطر، وأخذت هذه الصناعة في الازدهار والنمو بتوارث أبناء عائلة شويطر جيل بعد جيل من أخوان وأبناء عموم وأقارب. وكما اشتهرت البحرين بصناعة حلوى شويطر التي وصلت دول الخليج المجاورة. وهكذا نشأ جمال شويطر في عائلة اشتهرت بصناعة الحلوى البحرينية وبفضل من الله ودعم من أعمامه وأبنائهم له وخاصة (أحمد ويعقوب) تمكن جمال شويطر في عام 1991م ولأول مرة من افتتاح محل صغير للحلوى في سوق المنامة إلى أن أسس شركة وتوسع في نشاطه ليصل عدد فروع محلات جمال شويطر للحلويات إلى ستة فروع بمملكة البحرين. وتعد محلات شركة جمال شويطر من أكبر محلات حلوى شويطر في مملكة البحرين وذلك يرجع إلى حب جمال شويطر لمهنة جده وأعمامه وحرصه الشديد على أن تبقى الجودة و الأصالة في هذه الصناعة المتوارثة أباً عن جد، وتستمر حلوى شويطر هي الأولى في مملكة البحرين والخليج العربي.

وهذه صورة

عبدالله محمد حسن شويطر (والد جمال شويطر)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_____________________

وإليكِ عزيزتي مقادير وطريقة تحضير الحلوى البحرينية:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

- المقاديــر:

ثلاث ارباع كاس زيت سمن بلدي أو الذرة.
ثلاث ارباع كاس ماء.
ثلاث ارباع كاس سكر.
ملعقة صغيرة هيل مطحون ناعم.
ماء ورد - زغفران.
3ملاعق كبيرة نشاء. ويمكنكِ اضافة الوان صناعية وافضل اللون الأحمر لأن الحلوى البحرينية لونان الأحمر والأخضر.

- طريقــة التحضيــر:

تخلط جميع المقادير في اناء ثم توضع على نار هادئة وتحرك الى ان تثخن ويصبح قوامها غليظ وسوف يطفو الزيت فى اعلى الاناء فيعزل خارجا. ثم بعد ذلك تصب الحلاوة فى اناء وتترك في جو الغرفة العادى الى تتجمد ثم تقدم بالملعقة ساخنة.

- التزيــن: تزين الحلوى البحرينية بالمكسرات (كازو - بيذان - فستق - صنوبر - صلوم لوز بحريني) بالإضافة الى الهيل والزعفران. يمكنكِ كذلك عزيزتي اضافة المكسرات الى الخلطة او تقومي بعمل الحلوى بدون اضافة المكسرات الى الخلطة فقط تزين بها في الأخير.

لا تفوتكن أخواتي لذيذة جداااااااااً لا تكثرن منها لأحتوائها على نشويات وسكريات يا سكر[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. وما تحلى حلوتنا الى مع القهوة العربية والخليجية.



~ وبالهنــا و العافيــة ~





وإلى لقاءٍ آخر بإذنه تعالى مع طبق شعبي خليجي جديد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: طبخة رائعة   الأربعاء مايو 13, 2009 10:12 pm

روووووووووووعة يسلمووووووووو
Twisted Evil
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طبخة رائعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
©«-.¸¸.-»© ¶ منتديات سلامي ¶© «-.¸¸.-»© :: منتديات ادم وحواء :: منتدى الطبخ والحلويات-
انتقل الى: